LBCI
LBCI

هوكشتاين لم يحمل معه أي أفكار نوعية جديدة (الجمهورية)

صحف اليوم
2023-08-30 | 23:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هوكشتاين لم يحمل معه أي أفكار نوعية جديدة (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هوكشتاين لم يحمل معه أي أفكار نوعية جديدة (الجمهورية)

أفادت معلومات "الجمهورية"، بأنّ الوسيط الاميركي آموس هوكشتاين لم يحمل معه أي "افكار نوعية جديدة، على صلة بأي من الملفات التي يتابعها مع الجانب اللبناني، حيث بدا انّه ينقل رسالة اميركية قديمة - جديدة، تدعو الأطراف اللبنانيين الى التسريع في حسم الملف اللبناني وانتخاب رئيس الجمهورية في اقرب وقت ممكن، مشدّداً على أن يقوم المجلس النيابي بدوره في هذا المجال، بما يعيد انتظام الحياة السياسية في لبنان، ويمكّنه من اتخاذ الاجراءات والاصلاحات التي تُخرجه من أزمته".
 
ومن جهة ثانية، تشير المعلومات الى انّ هوكشتاين عبّر عن سروره في بدء الخطوات التطبيقية لما بعد الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل، والتي تجلّت في وصول عبّارة الحفر للبدء عن التنقيب عن النفط والغاز في البلوك رقم 9، والذي من شأنه ان يمدّ لبنان بما يمكّنه من تجاوز أزمته. وافيد بأنّ اللقاء بين هوكشتاين والرئيس نجيب ميقاتي تخللته مطالبة من الجانب اللبناني للوسيط الاميركي بتشجيع الشركات الاميركية على المشاركة في دورة التراخيص الثانية.

والى جانب هذين الأمرين، تشير معلومات "الجمهورية"، الى انّ الجانب اللبناني أثار مسألة نقاط التحفّظ على الخط الازرق، حيث افيد بأنّه تمّ حسم 7 من هذه النقاط، فيما تبقى 6 نقاط عالقة، ومدار بحث فيها في الاجتماع الثلاثي في الناقورة. ونُقل عن هوكشتاين تأكيده في معرض النقاش في هذا الملف، انّ واشنطن ستواصل لعب الدور الأساس من أجل إزالة هذه التحفظات وإنهاء هذا الملف.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

هوكشتاين

ترسيم الحدود

لبنان

اسرائيل

الخط الازرق

LBCI التالي
التجديد لليونيفيل: أميركا وبريطانيا والامارات صفّ واحد.. وقرار قريبا يعتبر فيه لبنان دولة مخطوفة من قبل منظمة ارهابية؟ (الاخبار)
جهاد الصمد لـ"الجمهورية": وصلنا الى مرحلة الضوء البرتقالي!
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More